استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خصص لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين وتطوير آليات التنسيق المشترك في القضايا ذات الاهتمام المتبادل.
وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض أوجه الشراكة الأمنية بين المغرب والعراق، حيث ناقش الجانبان سبل توسيع التعاون وتبادل الخبرات لمواجهة مختلف التحديات الأمنية، بما يعزز الأمن والاستقرار في البلدين الشقيقين.

كما تطرق السفير العراقي إلى أوضاع أفراد الجالية العراقية المقيمة بالمغرب، مستعرضاً أبرز الإكراهات التي تواجههم، فيما بحث الطرفان الآليات الكفيلة بتذليل هذه الصعوبات وتيسير الإجراءات الإدارية الخاصة بهم، في إطار احترام القوانين والأنظمة الجاري بها العمل بالمملكة.
من جانبه، أكد عبد اللطيف حموشي حرص المؤسسات المغربية على مواصلة التنسيق مع السفارة العراقية، معرباً عن استعدادها لتقديم الدعم اللازم بما يسهم في معالجة مختلف القضايا التي تهم أفراد الجالية العراقية، إلى جانب تعزيز التعاون الأمني الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.